سؤال البحث: "كيف يمكنني استخدام جهاز قياس رقمي متعدد؟"

 

قبل الاستكشاف

عناصر التعلم السابقة: الكتب المرجعية [المعرفة] (وجهة النظر: البحث ودراسة الأمور ذات الصلة)

 

أجهزة اختبار الدوائر الكهربائية: الفولتميتر، الأميتر

الفولتميتر: يتم توصيله على التوازي مع الدائرة المراد قياسها وقياس الجهد.

مقياس التيار الكهربائي: افصل نقطة واحدة من الدائرة المراد قياسها، وأدخل نظام تيار متسلسل بينهما، ثم قم بقياس التيار.

ابحث عن رمز لون المقاوم

 

مواصفات المهمة، الفرضية [المعرفة] (وجهة النظر: الظروف التجريبية والنتائج المتوقعة)

"الجهد، التيار، المقاومة، hFE، السعة"

 

الاستفسار والتخطيط الموضوع الغرض المنظور: الهدف التجريبي/[التفكير]

 

تحديد موضوع التحقيق

"قياس المقاومة بمقياس رقمي متعدد"

 

الغرض

1. تعلم رمز اللون أثناء قياس قيمة المقاوم 1/4 واط.

2. تعرف على كيفية استخدام المقياس الرقمي المتعدد.

 

تحضير

مقياس رقمي متعدد، مسبار، مقاومة (10Ω، 120Ω، 1kΩ، 75kΩ، 200kΩ، 1MΩ)

 

  

 

<التحقيق والتخطيط> وجهات النظر: المخططات المفاهيمية، متغيرات القياس، خطط البحث [التقنيات]

طريقة

1. تحقق من أطراف توصيل جهاز القياس الرقمي المتعدد.

2. قم بتقصير المسبار وتحقق من النقطة 0.

3. قم بقياس قيمة المقاومة أثناء النظر إلى رمز اللون.

 

معالجة النتائج/المناقشة وتقييمها (وجهة النظر: النتائج التجريبية والرسوم البيانية، صحة الفرضية، الاستنتاج، المناقشة) [التكنولوجيا]

تم قياس المقاومة بمقياس رقمي متعدد.

 

BrBlBlG 101 10% 10.0Ω               BrRBlG 120  10%  119.8Ω         

      

 

BrBlRG 102 10%  0.997kΩ            PGrBlRBr  7502 10% 74.6kΩ

      

 

RBlBlOBr 2003 10% 194.8kΩ          BrBlGrG 105 10% 0.899MΩ

      

 

التفكير في التعلم (وجهات النظر: الإنجازات والجهود، أسباب الفشل، خطط التحسين، ما تم فهمه، المهام التالية) [الموقف]

 

إنجاز

لقد قمت بمطابقة نطاق المقياس الرقمي المتعدد من خلال النظر إلى رمز اللون.

الفشل والسبب

كانت هناك شاشة عرض مكونة من 5 رموز ألوان، وبعضها يحتوي على رقم واحد إضافي.

كانت هناك أيضًا طرق مختلفة للتعبير عن الدقة.

أقتراح التحسينات

تحضير مقطع التمساح

الذي فهمته

طريقة قياس المقاومة الرقمية المتعددة

المهمة التالية

قياس الجهد مع الدائرة المجمعة

 

*************************************************************************************************

Research question: ”How do I use a digital multimeter?”

 

Before exploration

Prior learning items: Reference books [knowledge] (viewpoint: research and study of related matters)

 

Electric circuit testing equipment: voltmeter, ammeter

Voltmeter: Connect in parallel to the circuit to be measured and measure the voltage.

Ammeter: Disconnect one point of the circuit to be measured, insert a current system in series between them, and measure the current.

Find the resistor color code

 

Specification of the task, hypothesis [knowledge] (viewpoint: experimental conditions and predicted results)

"Voltage, current, resistance, hFE, capacitance"

 

Inquiry and planning Theme Purpose Perspective: Experimental aim/[Thinking]

 

Setting the theme of inquiry

"Measuring resistance with a digital multimeter"

 

 

 

the purpose

1. Learn the color code while measuring the value of the 1/4W resistor.

2. Familiarize yourself with how to use a digital multimeter.

 

preparation

Digital multimeter, probe, resistance (10Ω, 120Ω, 1kΩ, 75kΩ, 200kΩ, 1MΩ)

 

   

<Investigation and planning> Perspectives: conceptual diagrams, measurement variables, research plans [techniques]

Method

1. Check the connection terminals of the digital multimeter.

2. Short the probe and check the 0 point.

3. Measure the resistance value while looking at the color code.

 

 

Results/Discussion Processing and Evaluation (Point of view: Experimental results and graphing, validity of hypothesis, conclusion, discussion) [Technology]

Resistance was measured with a digital multimeter.

 

 

BrBlBlG 101 10% 10.0Ω               BrRBlG 120  10%  119.8Ω         

      

 

BrBlRG 102 10%  0.997kΩ            PGrBlRBr  7502 10% 74.6kΩ

      

 

RBlBlOBr 2003 10% 194.8kΩ          BrBlGrG 105 10% 0.899MΩ

      

Reflection on learning (perspectives: achievements and efforts, causes of failure, improvement plans, what was understood, next tasks) [Attitude]

 

Achievement 

I matched the range of the digital multimeter by looking at the color code.

failure and cause

There was a 5 color code display, and some had one more digit.

There were also different ways of expressing accuracy.

Improvement proposal

Prepare the alligator clip

What I understood

  Digital multimeter resistance measurement method

Next task

Measurement of voltage with the circuit assembled

 

*********************************************************************************

 

 

探究の問い『 デジタルマルチメータはどのように使うのだろうか?』

探究前

先行学習事項:参考書[知識](観点: 関連事項の調査、学習)

 

電気回路試験機:電圧計, 電流計

電圧計: 測定しようとする回路に並列に接続し電圧を測定

電流計: 測定しようとする回路の1点を切り離し、間に電流系を直列に挿入し電流を測定

抵抗のカラーコードを調べる 

 

課題の具体化,仮説[知識](観点:実験条件と予測結果)

『電圧, 電流, 抵抗, hFE, 電気容量』

 

探究と計画 テーマ 目的 観点:実験のねらい・[思考]

 

探究のテーマを設定

『デジタルマルチメータで抵抗値を測定する』

 

 

 

目的

1.  1/4W抵抗の値を測定しながら, カラーコードを知る。

2. デジタルマルチメータの使用法に慣れる。

 

準備

デジタルマルチメータ, プローブ, 抵抗(10Ω, 120Ω, 1kΩ, 75kΩ, 200kΩ, 1MΩ)

              

 

 

<探究と計画>観点:概念図・測定変数・探究計画[技]

方法

1. デジタルマルチメータの接続端子を確認する。

2. プローブをショートさせて0点を確認する。

3. カラーコードを見ながら, 抵抗値を測定する。

 

 

結果・考察 処理と評価 (観点:実験結果とグラフ化、仮説の妥当性、結論、考察)[技術]

デジタルマルチメータで抵抗を測定した。

 

 

茶黒黒金 101 10% 10.0Ω               茶赤黒金 120  10%  119.8Ω         

      

 

茶黒赤金 102 10%  0.997kΩ            紫緑黒赤茶  7502 10% 74.6kΩ

      

 

赤黒黒橙茶 2003 10% 194.8kΩ          茶黒緑金 105 10% 0.899MΩ

      

 

 

学習の振り返り(観点:成果と工夫、失敗の原因、改善案、理解できたこと、次の課題)[態度]

 

成果 

  デジタルマルチメータのレンジをカラーコードを見て合わせた。

失敗と原因

  カラーコードの5色表示があり、桁が一つ多いものがあった

  精度の表示法も違っているものがあった

改善案

  鰐口クリップを用意する

理解できたこと

  デジタルマルチメータの抵抗測定法

次の課題

  回路を組んだ状態での電圧の測定